جدد وزير الحرب الصهيوني يسرائيل كاتس، الأربعاء، رفضه للتفاهم الأمريكي الإيراني، مؤكدا أن قوات الاحتلال لن تنسحب من جنوب لبنان حتى في حال وجود طلب أمريكي بذلك.
جاءت تصريحات كاتس خلال مشاركته في مؤتمر "الحكم المحلي" الذي انطلق الثلاثاء في تل أبيب واختتم أعماله الأربعاء، وفق ما أوردته القناة 12 وصحيفتا "يديعوت أحرونوت" و"يسرائيل هيوم" الصهيونيتان.
وأكد كاتس: "حتى لو كان هناك مطلب أمريكي، الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان".
وتأتي هذه التصريحات في ظل تمسك مسئولين في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالبقاء في مناطق داخل جنوب لبنان، برغم التفاهم الأمريكي الإيراني الذي يتضمن التأكيد على احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه.
وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير حربه يسرائيل كاتس ورئيس الأركان إيال زامير قد توعدوا، في بيان مشترك صدر الاثنين، بمواصلة احتلال ما أسموه "المنطقة الأمنية" في جنوبي لبنان.
وتواصل الدولة المزعومة احتلال أراض في جنوب لبنان، رغم المطالب اللبنانية والدولية الداعية إلى انسحابها واحترام سيادة البلد العربي.