أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، الخميس، مقتل أحد جنوده وإصابة آخر خلال "عملية عسكرية" في جنوب لبنان، أمس الأربعاء.
وجاء في بيان لجيش الاحتلال أن "رقيبا (32 عاما) سقط خلال نشاط عملياتي".
وتشهد الجبهة في لبنان هدوءا منذ مساء السبت، أعقب توقيع مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية، لكن قوات الاحتلال أعلنت -أمس وأول من أمس- استهداف أشخاص يُشتبه في انتمائهم إلى حزب الله الذي ندد بانتهاك "فاضح" لوقف إطلاق النار. وأفادت السلطات اللبنانية بمقتل 4 أشخاص جراء ذلك.
ومنذ 2 مارس الماضي، يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا موسعا على لبنان، خلّف 3884 شهيدا و11856 مصابا، إضافة إلى أكثر من مليون نازح، حسب معطيات وزارة الصحة اللبنانية. في حين تم قتل 31 جنديا صهيونيا ومتعاقد مدني خلال تلك الفترة.
ويواصل العدو الصهيوني احتلال مناطق في جنوب لبنان، بعضها منذ عقود وأخرى منذ الحرب السابقة خلال عامي 2023 و2024، ووسّعت خلال العدوان الراهن نطاق توغلها إلى أكثر من 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.