أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، برغم الإجراءات الصهيونية المشددة المفروضة في محيطه.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن نحو 75 ألف مصلٍ أدوا الصلاة في رحاب المسجد الأقصى.
وأوضح مراسل وكالة "صفا" أن عشرات الآلاف توافدوا إلى المسجد منذ ساعات الصباح، في وقت عززت قوات الاحتلال الصهيوني انتشارها عند أبواب المسجد الأقصى وفي محيط البلدة القديمة بمدينة القدس.
وأضاف أن قوات الاحتلال نصبت عشرات السواتر الحديدية في أنحاء المدينة وداخل البلدة القديمة ومحيط المسجد، كما أوقفت عدداً من الشبان ودققت في هوياتهم.
ويمنع الاحتلال، منذ ثلاث سنوات، المواطنين الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة، في إطار القيود المفروضة على الحركة والوصول إلى المدينة المقدسة.