شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، عمليات دهم في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، اعتقلت خلالها 13 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل تركزت في نابلس، فيما أصيب شاب بالرصاص.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة، واعتقلت كلًا من: عبد الرحمن علاء المصري من شارع السكة، وائل وحمزة عرفات من منطقة "سما نابلس" بـالجبل الشمالي، فيما اعتقلت الشاب براء طاهر سعد من مخيم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين شرقي المدينة.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة في بلدة برقة شمال غرب نابلس، واعتقلت 5 مواطنين، وهم: أمين دسوقي ونجله أسيد، سلام دسوقي، نضال سيف، وهاني ثائر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمال غربي نابلس، ونفذت حملات دهم واسعة لمنازل المواطنين، اعتقلت خلالها الشابين سامر درويش والصحفي أنس حواري، كما حطمت مركبة أحد المواطنين.

وفي القدس المحتلة، أصيب شاب بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال دهمت العديد من المنازل في مخيم قلنديا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واحتجزت عددًا من الشبان وأخضعتهم لتحقيق ميداني، فيما اعتقلت مواطنين اثنين، عرف منهما الشاب أيمن الجمزاوي.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت ساحور شرقا، واعتقلت الشاب خليل ذويب (29 عاما)، فيما قامت باحتجاز شقيقه سيف الله، لفترة من الوقت.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن عيسى سالم حماد (28 عاما)، عقب دهم وتفتيش منزل ذويه في مدينة بيت لحم.

وفي سياق متصل، صعّد المستوطنون من اعتداءاتهم في جنوب نابلس، حيث هاجموا منزلاً في منطقة جبل بئر قوزا ببلدة بيتا، بالتزامن مع اقتحامهم المنطقة تحت حماية قوات الاحتلال، في مشهد يعكس استمرار التنسيق بين جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين في استهداف المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وانطلقت دعوات فلسطينية واسعة لتصعيد المواجهة والمقاومة واستهداف الاحتلال ومستوطنيه بالضفة الغربية.