تواصل قوات الاحتلال الصهيوني، لليوم السابع على التوالي، أعمال الحفر والتجريف في حي الجابريات وسط مدينة جنين، في إطار مخطط يهدف إلى إقامة معسكر عسكري جديد في المنطقة.
وأفادت مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال تواصل العمل في قطعة أرض زراعية تبلغ مساحتها سبعة دونمات، بعد الاستيلاء عليها برغم وقوعها ضمن المناطق المصنفة (أ) الخاضعة للسيطرة الفلسطينية.
وكانت قوات الاحتلال قد أخلت، الأسبوع الماضي، منزلين مأهولين يقعان في محيط الأرض المستولى عليها، وأجبرت سكانهما على مغادرتهما، ضمن إجراءات تمهيدية لاستكمال إنشاء المعسكر العسكري.
ويُتوقع أن يشرف المعسكر المزمع إقامته بشكل مباشر على مخيم جنين، الذي يتعرض منذ 21 يناير 2025 لعدوان صهيوني متواصل، تخلله عمليات اقتحام واسعة وإخلاء قسري للسكان.
وأدى العدوان المستمر على المدينة ومخيمها إلى نزوح نحو 21 ألف مواطن من منازلهم، فيما تعرض ما يقارب نصف مباني المخيم لدمار كلي أو جزئي، ما جعل أعداداً كبيرة منها غير صالحة للسكن.