شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واسعة طالت عشرات المدن والبلدات والمخيمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللتها مداهمات للمنازل واعتقالات وتحقيقات ميدانية، إلى جانب اندلاع مواجهات مع الشبان في عدة مناطق.
ففي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بيت أمر وسعير ومخيم الفوار، حيث اندلعت مواجهات في بيت أمر، بينما نفذت القوات حملة مداهمات واسعة في سعير تخللتها تحقيقات ميدانية واعتقالات.
كما واصلت قوات الاحتلال اقتحام مخيم الفوار واعتقلت عدداً من المواطنين خلال عمليات الدهم والتفتيش.
وفي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة وبلدات كوبر وبيرزيت وترمسعيا، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة كوبر أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز.
كما هاجم مستوطنون منزلاً ومركبات تعود لفلسطينيين في قرية برقا شرق رام الله، وأقدموا على تحطيم عدد منها، فيما اقتحم مستوطنون محيط منزل عائلة أبو عواد في ترمسعيا.
وشهدت محافظة نابلس اقتحام قوات الاحتلال لبلدة سبسطية وقرية كفر قليل، حيث اعتقلت شاباً من القرية، من بينهم الشاب محمد الريان شقيق الشهيد نادر الريان، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى أخرى في شمال الضفة ضمن حملتها المستمرة.
وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي اليامون والعرقة، وشنت حملة مداهمات وتحقيقات ميدانية في قريتي الطيبة ورمانة غرب المدينة، وسط انتشار مكثف للآليات العسكرية.
أما في القدس المحتلة، فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدات حزما والرام وعناتا، فيما اندلعت مواجهات في بلدة حزما أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة والحي الشرقي بمدينة طولكرم، إلى جانب اقتحام مخيم عين السلطان شمال مدينة أريحا، وسط عمليات تفتيش واقتحامات للمنازل.
وتأتي هذه الاقتحامات بالتزامن مع تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، واستمرار عمليات الدهم والاعتقال التي تستهدف مختلف المحافظات الفلسطينية بشكل شبه يومي.
وانطلقت دعوات فلسطينية واسعة لتصعيد المواجهة والمقاومة واستهداف الاحتلال ومستوطنيه بالضفة الغربية.