استشهد مواطنان – اليوم الخميس- أحدهما بنيران الاحتلال في بيت لاهيا، والآخر متأثرًا بإصابته بقصف صهيوني سابق، في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال خروقات وقف النار في القطاع.

وأفاد مصدر محلي باستشهاد مواطن برصاص الاحتلال في منطقة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما استشهد الشاب عبد الرحمن زيادة متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها قبل أيام جرّاء استهداف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين داخل مدرسة ابن سينا غربي مدينة غزة

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، بأن الزوارق الحربية الصهيونية أطلقت النار فجر الخميس، في عرض بحر مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها وقذائفها باتجاه المناطق الشرقية من المدينة، وسط قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف استهدف شرقي خانيونس.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف باتجاه شرق حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال خروقاتها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، عبر عمليات قصف وإطلاق نار استهدفت مناطق متفرقة جنوب وشرق القطاع.

ووفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء وقف إطلاق النار في 10 أكتوبر الماضي إلى 1033 شهيدا، إضافة إلى 3309 مصابا، إلى جانب تسجيل 785 حالة انتشال.

كما بلغت الحصيلة الإجمالية للعدوان منذ 7 أكتوبر 2023 نحو 73,045 شهداء و173,417 إصابة، في مؤشر على الكلفة البشرية الثقيلة لعدوان الاحتلال المستمر على القطاع.