استشهد ثلاثة ضباط وعناصر من الشرطة، مساء الجمعة، جراء قصف طائرات الاحتلال بقصف مركبتهم وسط قطاع غزة، فيما ارتقى مواطن بقصف من مسيرة صهيونية، شمالي قطاع غزة.
ونعت وزارة الداخلية والأمن الوطني ثلاثة من ضباط وعناصر جهاز الشرطة قالت إنهم ارتقوا عصر اليوم الجمعة بقصف غادر من الاحتلال لمركبتهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وهم: النقيب منصور سامي شحتوت والنقيب محمد خالد نوفل والرقيب أول مهدي نادر جبر
وأدانت الوزارة الجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال باستهداف أفراد الشرطة المدنية، في إصرار على نشر الفوضى في قطاع غزة.
وجددت وزارة الداخلية مطالبة المجتمع الدولي والدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار بالضغط على الاحتلال لوقف استهدافه المتكرر لجهاز الشرطة وأفراده ومقدراته باعتباره جهاز حماية مدنية محمي بموجب القوانين الدولية.
وفي وقت سابق استشهد شاب، مساء اليوم الجمعة، جراء قصف نفذته طائرة مسيّرة صهيونية استهدف مجموعة مواطنين في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.
وأفاد مصدر محلي بأن طائرة مسيّرة صهيونية ألقت قنبلة على مجموعة من الفلسطينيين في منطقة الرباط بمشروع بيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد الشاب عدي يونس.
وتواصل قوات الاحتلال، لليوم الـ260 على التوالي، خرق اتفاقية وقف إطلاق النار والتهدئة في قطاع غزة، عبر تنفيذ المزيد من الاعتداءات، لا سيما عمليات نسف المنازل والمنشآت السكنية، إلى جانب القصف المدفعي والجوي.
ومنذ ساعات فجر اليوم الجمعة، ارتكبت قوات الاحتلال العديد من الخروقات لـ"هدنة غزة"، تركزت في المناطق الغربية من مدينة غزة.
واستشهد الشاب وليد مجدي هنية متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها أول أمس جراء القصف الصهيوني على محيط المجمع الإيطالي في حي النصر غربي مدينة غزة.
وفي جنوب القطاع، أصيب شاب بعيار ناري أطلقه جنود الاحتلال صباح الجمعة في محيط مقابر النمساوي غربي مدينة خانيونس، وفق ما أفاد به مراسلنا.
كما استهدفت الآليات الصهيونية بإطلاق النار المناطق الشرقية من خانيونس، بالتزامن مع قصف مدفعي طال شرقي المدينة.
وتواصل إطلاق النار المكثف من الدبابات الصهيونية جنوبي وشرقي خانيونس، لافتًا إلى أن طلقات نارية صهيونية أصابت خيامًا للنازحين في محيط مقابر النمساوي غربي المدينة.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أول أمس الخميس، وصول شهيدين و15 إصابة إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، نتيجة استمرار تداعيات العدوان الصهيوني.
وأكدت الوزارة أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى الآن، ما يرجح ارتفاع الحصيلة الفعلية للضحايا.
وأظهرت بيانات الوزارة أن إجمالي الضحايا منذ إعلان وقف إطلاق النار في 10 أكتوبر بلغ 1031 شهيدًا و3309 إصابات، إضافة إلى تسجيل 785 حالة انتشال.
ومنذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023، ارتفع عدد الشهداء إلى 73043 شهيدًا، فيما بلغ إجمالي الإصابات 173417 إصابة، في مؤشر مستمر على حجم الخسائر البشرية التي خلّفها التصعيد العسكري في القطاع.