أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الأحد، عن 14 أسيرًا من قطاع غزة كانوا قد اعتُقلوا بعد السابع من أكتوبر 2023.

وتم الإفراج عن الأسرى عبر معبر كرم أبو سالم، قبل نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح لتلقي العلاج، برفقة طواقم الصليب الأحمر.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، ارتكب الاحتلال الصهيوني جماعية في قطاع غزة شملت القتل والتجويع والتدمير والتهجير، متجاهلًا النداءات الدولية وأوامر محكمة العدل الدولية بوقفها.

وخلّفت الإبادة أكثر من 246 ألف شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى ما يزيد على 8 آلاف مفقود، ومئات آلاف النازحين، ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين بينهم أطفال، فضلًا عن دمار واسع.